بحث هذه المدونة الإلكترونية

ثقة المستهلك في فرنسا في أعلى مستوى لها منذ 15 شهر

بياناليزس - ارتفعت ثقة المستهلك في فرنسا إلى 102 نقطة في يونيو 2021 وذلك من 98 في الشهر السابق وفوق توقعات السوق عند 100. وفقًا للمعهد الوطني للدراسات والإحصائيات الفرنسي.

وتعد ثقة المستهلك السابقة هي أعلى قراءة لها منذ مارس 2020، بل وأعلى من متوسط القراءة طويل الأجل منذ بدايةا لأزمة الصحية الناتجة عن كورونا والذي يبلغ 100 نقطة.

وانقسمت ثقة المستهلك الفرنسي إلى 6 نقاط إيجابية نتيجة لآراء الأسر فيما يتعلق بوضعهم المالي المستقبلي والذي يعد أعلى مستوى له منذ يونيو من عام 2007، في حين زادت عدد نقاط الأسر التي تفكر في تحسن مستوى المعيشة الفرنسي على مدى المستقبل القريب خلال الـ 12 شهر المقبلة منذ ديسمبر 2017، في حين ساهم انخفاض مخاوف الأسر الفرنسية من البطالة بشكل حاد إلى أدنى مستوى له منذ بداية أزمة كورونا.

تاريخيًا سجلت ثقة المستهلك في فرنسا أعلى مستوى لها عند 131 نقطة وذلك خلال أبريل 1973 في حين سجلت ثقة المستهلك الفرنسي أدنى نقطة لها والبالغة 79 نقطة في يونيو 2013.

ويعبر مؤشر ثقة المستهلك في دولة ما، عن الطلب الاستهلاكي للسلع فكلما كان ثقتهم أعلى في الحالة الاقتصادية للدولة يميلون إلى الإنفاق، والعكس صحيح كلما ازدادوا قلقًا مالوا إلى الإدخار، رغم أن مؤشر ثقة المستهلك يعبر بقوة عن الحالة الاقتصادية إلا أنه يظل استبياني وليس إجمالي، بمعنى أنه ينتج عن عمليات استبيانية عن مجموعة من الأسر قد يصل عددها بالآلاف ولكن ليس عن جميع المواطنين.

ثقة المستهلك في فرنسا أسعار السلع في فرنسا

ليست هناك تعليقات:

مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.