بحث هذه المدونة الإلكترونية

مؤشر ثقة الأعمال لبنك أستراليا يقفز في يناير الماضي

بياناليزس - قفز مؤشر ثقة الأعمال ـ لبنك أستراليا الوطني إلى 10 في شهر يناير / كانون الثاني من 2021، وذلك صعودًا من 5 "المعدلة بالزيادة" في ديسمبر/ تشرين الثاني من العام 2020. وفقًَا لـ بنك أستراليا الوطني.

وكانت القراءة الأخيرة أعلى بكثير من المتوسط ​​على المدى الطويل حيث اكتسب انتعاش الاقتصاد في أستراليا من صدمات كوفيد 19 "كورونا" زخمًا. وتحسنت المشاعر بشكل أكبر في المنتجات الترفيهية والشخصية ، تليها الخدمات المالية والتجارية، والبيع بالجملة والتصنيع. 

في المقابل، انخفضت ظروف العمل بشكل حاد إلى 7 (مقابل 16) في نفس نفس فترتي المقارنة سالفة الذكر، مدفوعة بانخفاض في جميع المكونات الفرعية الثلاثة: التداول (11 مقابل 22) ، الربحية (9 مقابل 13) ، والتوظيف (3 مقابل 10). 

في غضون ذلك، ارتفع استخدام السعة وهو الآن في متوسطه على المدى الطويل بالإضافة إلى كونه قريبًا من مستوى ما قبل الجائحة (81.0 مقابل 80.8). 

وانخفضت الطلبات الآجلة وأقل من المتوسط ​​بقليل (1 مقابل 2). "بدأ العمل العام بشكل أكثر تفاؤلاً ،

قال آلان أوستر، كبير الاقتصاديين في NAB جروب ، "حتى مع خفوت الظروف من القوة التي شهدناها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، والأهم من ذلك ، لا يزال التوظيف في المنطقة الإيجابية".

جدير بالذكر أن أعلى انخفاض لمؤشر ثقة الأعمال كان في مارس/ أذار من العام الماضي 2020 حيث سجل حينها 66، في حين أن أعلى نمو كان عند22.

يستند المسح الشهري لثقة الأعمال إلى مسح عبر الهاتف لحوالي 600 شركة غير زراعية صغيرة ومتوسطة وكبيرة الحجم. 

يقيس الاستطلاع توقعات ظروف العمل للشهر القادم وهو عبارة عن متوسط ​​بسيط للتداول والربحية ومؤشرات التوظيف، والتي تم الإبلاغ عنها من قبل المشاركين لشركاتهم.

 يتم احتساب المؤشرات بأخذ الفرق بين نسبة المستجيبين الذين رشحوا جيداً أو جيداً جداً ، أو ارتفاعًا ، وأولئك الذين رشحوا فقراء أو فقراء جدًا ، أو هبوط.

the-bank-of-australia-business - مؤشر سقة الاعمال استراليا

ليست هناك تعليقات:

مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.