بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجيش الأمريكي: الصين المنافس الوحيد عسكريا واقتصاديا وتكنولوجيا ودبلوماسيا

بياناليزس - على الصعيد العالمي ، أفهم أن آسيا يجب أن تكون محور جهودنا. وأرى أن الصين ، على وجه الخصوص ، تمثل تحديًا سريعًا للإدارة ". - وزير الدفاع لويد ج. أوستن.

يعطي الجيش الأمريكي الأولوية للصين كأولوية قصوى ، لأنها لا تزال المنافس الأمريكي الوحيد القادر على الجمع بين قوتها الاقتصادية والدبلوماسية والعسكرية والتكنولوجية لشن تحدٍ مستدام للنظام الدولي. يشكل التطور السريع والتركيز التشغيلي لجمهورية الصين الشعبية (PRC) تهديدًا أمنيًا كبيرًا وطويل الأمد للولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا.



هذا التهديد هو نتيجة ما يقرب من عقدين من الجهود المكثفة التي بذلتها الصين لتحديث وإصلاح جيش التحرير الشعبي (PLA) والقوات الأخرى لتصبح قوة مشتركة ذات قدرة متزايدة قادرة على إجراء مجموعة كاملة من العمليات العسكرية عبر كل مجال قتال.

بالإضافة إلى تعزيز وتحديث قواته الإستراتيجية بشكل كبير ، يعمل جيش التحرير الشعبى الصينى على تطوير قدراته ومفاهيمه لإجراء عمليات المعلومات ، والفضاء ، والفضاء المضاد.

تقوم الصين أيضًا بتعبئة موارد هائلة لتصبح رائدة عالميًا في التقنيات الناشئة وتستفيد من هذه التطورات لدعم تحديثها العسكري.

لقد أوضحت الصين أنها تتوقع من جيش التحرير الشعبي أن يكون لاعبًا عسكريًا عالميًا قادرًا على تأمين المصالح الخارجية للصين وتعزيز أهداف جمهورية الصين الشعبية الأخرى في الخارج. هذه التغييرات مصحوبة بأنشطة عدوانية وقسرية في بعض الأحيان تسعى إلى توسيع النفوذ العسكري لجمهورية الصين الشعبية من خلال إقامة علاقات أوثق مع الجيوش الأجنبية ، وتطوير القواعد العسكرية في الخارج ، وتوسيع وجود جيش التحرير الشعبي في جميع أنحاء العالم.

سعت أنشطة التحديث العسكري القوية في الصين ، في العقود الأخيرة ، إلى تآكل قدرة القوات الأمريكية على إبراز قوتها في المنطقة ، وواصلت الصين تسريع تطوير القدرات المصممة خصيصًا لمواجهة المزايا الاستراتيجية والتشغيلية للولايات المتحدة.

يظل التآكل المستمر للمزايا العسكرية الأمريكية مقارنة بالصين يمثل الخطر الأكبر على المصالح الأمنية الأمريكية. إذا ترك هذا التآكل المستمر دون عوائق ، فمن الممكن

تحدي قدرتنا بشكل أساسي على تحقيق الأهداف الدفاعية للولايات المتحدة والدفاع عن سيادة حلفائنا ، وستكون نتيجة ذلك تقييد قدرة الجيش الامريكي على دعم أدوات القوة الأمريكية الأخرى.

الجيش الامريكي الجيش الصيني الصراع الامريكي الصيني

ليست هناك تعليقات:

مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.