بحث هذه المدونة الإلكترونية

أسعار المنازل في بريطانيا تسجل أعلى نمو تاريخي منذ 17 عام

بياناليزس - ارتفعت أسعار المنازل في بريطانيا إلى 13.4% خلال يونيو 2021 على أساس سنوي، مسجلة 486 نقطة مما يعد أعلى ارتفاع خلال 17 عام وتحديدًا في نوفمبر 2004، بل وعلى الإطلاق منذ عام 1992، رغم كون نمو أسعار المساكن في بريطانيا أقل من التوقعات والتي لامست 13.7%. في حين بلغت أدنى قيمة لأسعار المنازل في نوفمبر 1992 والتي سجلت 98.95 نقطة وفقًا لجمعية البناء الوطنية في المملكة المتحدة.

وعلى أساس شهري ارتفعت أسعار المنازل في المملكة المتحدة 0.7% ، متراجعة من زيادة بنسبة 1.7٪ في مايو. 

تشير التوقعات إلى أنه من المرجح أن يظل الطلب الأساسي قوياً على المدى القريب مع انطلاق الاقتصاد البريطاني. حيث انتعشت ثقة المستهلك بينما ظلت تكاليف الاقتراض منخفضة جنبًا إلى جنب مع نقص المعروض من المنازل في السوق مما يشير إلى مزيد من الضغط التصاعدي على الأسعار.

رغم كل التوقعات السابقة إلا أنها يصعب التنبؤ بالتوقعات على المدى القريب وتحديدًا إألى نهاية العام الجاري.

من جهته قال روبرت غاردنر، كبير الاقتصاديين في نيشن وايد، إن النشاط في سوق العقارات سيتراجع حتمًا تقريبًا لفترة بعد انتهاء عطلة رسوم الطوابع التي تفرض في نهاية سبتمبر، نظرًا للحافز القوي للمشترين بشأن الإعفاء الضريبي. 

ما هي رسوم الطوابع؟

هي رسوم الدمغة التي تفرض في إنجلترا وأيرلندا الشمالية وتبلغ قيمتها ما بين الفترة 3% إلى 15% وفقًا لسعر المنازل في بريطانيا التي تتراوح ما بين 40 إلى 1.5 مليون جنيه إسترليني.

وأصدرت الحكومة البريطانية بيان لها في صيف العام الماضي 2020 بخفض مؤقت لـ رسوم الطوابع على عمليات الشراء التي تتم قبل 31 مارس 2021، بالإضافة إلى إلغاء رسوم الطوابع على المنازل التي يمتكلها الشخص لأول مرة والتي تصل قيمتها إلى نصف مليون جنيه إسترليني، ومن ثم تمد تمديد موقعد الإعفاء إلى نهاية يونيو الحالي، في حين تم إعفاء المنازل التي تبلغ أسعارها 125 ألف جنيه إسترليني وأقل إلى نهاية سبتمبر المقبل.

يطبق مصطلح امتلاك الشخص لأول مرة للمنزل على الأشخاص الذين لم يمتلكوا أي منزل مطلقًا في أي عقار سكني ببريطانيا أو أي مكان في العالم، من ثم قاموا بشراء منزل في المملكة المتحدة كمقر رئيسي لإقامتهم.

أسعار المنازل بريطانيا رسوم الطوابع سعر منزل المملكة المتحدة

ليست هناك تعليقات:

مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.